"اكتشف الخضار الشهير الذي يحارب السرطان ويقاوم الشيخوخة ويعزز صحة العيون ويخفض مستويات السكري والكوليسترول في الدم!"

"اكتشف الخضار الشهير الذي يحارب السرطان ويقاوم الشيخوخة ويعزز صحة العيون ويخفض مستويات السكري والكوليسترول في الدم!"

فرص السعوديه

فرص السعودية

حنين حسين 2023/10/19, 06:37 م

الجرجير هو خضار هام يجب أن يكون حاضراً على طاولتك أثناء تناول الوجبات الرئيسية. فهو غني بالأحماض والحديد والفيتامينات التي تجعله اختيارًا صحيًا لك. لذا، سنستعرض في هذا المقال فوائد الجرجير حسب موقع WEBND المعني بالصحة.

فوائد الجرجير للصحة


يُعتبر الجرجير خضارًا مفيدًا لصحة العيون بسبب احتوائه على فيتامين أ والبيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين. كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة، مما يجعله مفيدًا لتعزيز صحة الجسم بشكل عام. ويحتوي الجرجير على العديد من المعادن الضرورية مثل الحديد وحمض الفوليك واليود والفسفور والكالسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات A وC وE التي تعد من أقوى مضادات الأكسدة. وبفضل هذه الخصائص، يعتبر الجرجير مضادًا قويًا للالتهابات ويساعد في الحفاظ على البشرة والشعر صحيين ويقي من الشيخوخة وسرطان الجلد ويعمل على تعزيز صحة العيون.

وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن الجرجير يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساهم في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان الثدي والرئة والقولون والمستقيم والبروستاتا. ويساعد الجرجير أيضًا مرضى السكري من خلال خفض مستويات الكولسترول السيء في الدم والسيطرة على مستوى السكر في الدم. وبفضل احتوائه على فيتامين C، يعمل الجرجير على تقوية جهاز المناعة وعلاج التهابات الجهاز التنفسي. كما يستخدم الجرجير في علاج أمراض الجهاز الهضمي ويعمل على التخسيس وتعزيز صحة القلب.
 

مقالات متعلقة عرض الكل