جماهير النصر السعودي تندّد بإهانة الفيفا لكريستيانو رونالدو بطريقة صادمة!

جماهير النصر السعودي تندّد بإهانة الفيفا لكريستيانو رونالدو بطريقة صادمة!

تنبيهات

فرص السعودية

حنين حسين 2023/10/19, 06:48 م

أثار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جدلاً واسعاً بسبب عرض مشهد للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال حفل جوائزه السنوي لعام 2022.

أقام الفيفا حفل جوائز الأفضل يوم الاثنين، وشهدت الجوائز هيمنة أرجنتينية، حيث فاز ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وقد عرض الفيفا مشهداً لرونالدو وهو يجلس على مقاعد البدلاء في إحدى المباريات، على الرغم من أن اللاعب البرتغالي لم يكن مرشحاً لأي جائزة في الحفل.

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبر الكثيرون أن الفيفا يسخر من الهداف التاريخي لكرة القدم من خلال اختيارهم لهذا المشهد.

تعجب البعض من سلوك الفيفا في هذا الأمر، خاصةً أن عرض رونالدو في الحفل لم يكن مبررًا بأي شكل من الأشكال، لأنه لم يكن مرشحًا لأي جائزة.

اختيار هذا المشهد بالتحديد دون غيره يثير الشكوك حول نية مسؤولي الفيفا في التقليل من قدر رونالدو، من خلال اختيار مقطع له خارج الملعب وليس لأحد أهدافه.

وقد تعرض رونالدو العام الماضي للعديد من الضربات، بما في ذلك تهميش دوره مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن طريق وضعه على دكة البدلاء في معظم المباريات.

وبعد ذلك، أصبح رونالدو لاعبًا بديلاً في بطولة كأس العالم في قطر بقرار من المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس.


سبق للفيفا أن أهانت رونالدو بصراحة من خلال رئيسها السابق جوزيف بلاتر في موسم 2013-2014، حيث سخر منه في إحدى المقابلات التليفزيونية.

علق رونالدو حينها على هذه الواقعة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ليظهر قلة احترام المسؤولين في الفيفا له.

وتوجهت الاتهامات للفيفا باستمرار بسبب تحيزهم لميسي، الغريم التاريخي لرونالدو، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب لعام 2022، على الرغم من أدائه السيء في معظم فترات العام.

ولم يساعد ميسي سوى تتويجه بلقب كأس العالم قطر في ديسمبر الماضي، ليتفوق على كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وتعرضت الفيفا لحملة انتقادات واسعة بسبب عدم تتويج بنزيما، حامل الكرة الذهبية، بجائزة الأفضل، على الرغم من تألقه الملفت مع الريال خلال العام الماضي، بالإضافة إلى فوزه بالعديد من البطولات، أهمها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

المصدر: العين الإخبارية

مقالات متعلقة عرض الكل