بكامل غضبها .. اسمع ما قالته الملكة رانيا وهزت به العالم بخصوص غزة..تصدرت مواقع التواصل!!

بكامل غضبها .. اسمع ما قالته الملكة رانيا وهزت به العالم بخصوص غزة..تصدرت مواقع التواصل!!

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2023/11/08, 07:30 ص

دعت جلالة الملكة رانيا العبد الله زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، إلى وقف فوري وعاجل لإطلاق النار على قطاع غزة، بعد مقتل آلاف المدنيين، بما يُمثل 70% منهم من النساء والأطفال.

وفي مقابلة لها مع الإعلامية بيكي أندرسون على شبكة CNN الإخبارية، تحدثت الملكة رانيا عن تبعات الحرب على الأطفال ومعاداة السامية وضرورة التوقف عن مساندة الاحتلال الإسرائيلي في التوسعات الاستيطانية التي تسببت في هذه الحرب منذ البداية كما وجهت نصيحة ليعم الأمان في البلاد.

إليكم أبرز تصريحات الملكة رانيا العبدالله على سي إن إن:
يجب التوقف فوراً عن إطلاق النار على قطاع غزة الذي يعاني من أوضاع كارثية تحت مسمى الحرب على حماس، فيما أن الحقيقة هي أن الحرب قتلت أكثر من 10 آلاف شخص 70% منهم من النساء والأطفال.

الداعمون لاستمرارية إطلاق النار لأنها "حرب على حماس" يبررون مقتل آلاف المدنيين، وهذا الأمر يستحق الشجب أخلاقياً.
القضاء على حماس لن يوقف الخسائر مستقبلاً، لأن السبب الجذري لهذا الصراع هو الاحتلال غير القانوني. الانتهاكات الروتينية لحقوق الإنسان والاستيطان غير الشرعي والاستهتار بقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

إذا لم نعالج هذه الأسباب الجذرية، فيمكنك قتل المقاتلين ولكنك لا تستطيع قتل القضية.
إذا تم التخلص من حماس بمجزرة جماعية مثل التي تشهدها غزة، فستنبت على أنقاض المباني المحطمة مجموعة أخرى أشد اندفاعاً من حماس.
ادعاءات إسرائيل بأنها تحاول حماية المدنيين بعد سقوط حصيلة كبيرة منهم قتلى تحت نيران القصف، يعتبر إهانة للعقل البشري.
سقوط هذا الكم من الضحايا من نساء وأطفال هو أمر وحشية

كما أنهم ليسوا مجرد أرقام أو إحصائيات، بل كان كل واحد منهم يعني شيئاً ما لشخص ما في مكان ما.
مصطلح WCNSF - طفل جريح ليس له عائلة على قيد الحياة المتداول في غزة، يجب أن يختفي من الوجود تماماً ولكنه لا يزال موجوداً في غزة حتى هذه اللحظة.
ملحوظة: "W.C.N.S.F = Wounded Child No Surviving Family"

الاحتلال يحاول إضفاء الشرعية على أفعاله من خلال أوامر إخلاء المدنيين التي ليست في صالح هؤلاء المدنيين أبداً، ولكنها رسالة موجهة للعالم بأن الاحتلال يحاول حمايتهم.

مقالات متعلقة عرض الكل