عاجل انذار احمر من الأرصاد السعودية على جدة .. امطار غزيرة وصواعق وسيول جارفة مع رياح شديدة السرعة وهذه التنبيهات هامة!!

عاجل انذار احمر من الأرصاد السعودية على جدة .. امطار غزيرة وصواعق وسيول جارفة مع رياح شديدة السرعة وهذه التنبيهات هامة!!

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2023/11/11, 06:30 ص

قام المركز الوطني للأرصاد بتوضيح حالة الطقس اليوم في جدة وأن تلك الحالة ستسبب في السيول مصحوبة برياح سطحية نشطة وسريعة للغاية، مع انعدام مدى الرؤية الأفقية وزخات برد مع ارتفاع الامواج في جدة بمنطقة مكة المكرمة بالتحديد وأشار المركز أن تلك الحالة مستمرة إلى الثالثة عصرا، واليوم سنتعرف على تفاصيل حالة الطقس.


الدفاع المدني يحذر
دعت مديرية الدفاع المدني التابعة لمكة المكرمة بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة مع تجنب الاقتراب من أي تجمعات السيول أثناء هطول المطر تزامنا مع ما تشهده بعض الأماكن في مكة تلك الأيام من حالات المناخ المتقلبة.
اهابت أيضا الجميع بضرورة توخي الحذر من الخطر المحتمل الناتج عن الأمطار مثل السيول والمستنقعات المائية والابتعاد عن أماكن السيول مع عدم المخاطرة بعبور الاودية


توقع مركز الأرصاد الوطني في تقريره اليومي عن حالة الطقس أن الفرصة مهيأة ان شاء الله لسقوط أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة.أمطار وسيول على 5 مناطق
وأضاف المركز أن الحالة أدت إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وتساقط البرد على أجزاء من جازان وعسير والباحة ومكة، وامتدت إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة.


تكون الضباب على الاجزاء الشرقية
أيضا لا يستبعد تشكل ضباب كثيف في هذه المناطق وأجزاء من المنطقة الشرقية.متى تسقط الامطار في جده؟
تسقط الأمطار في جدة من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل.


هل يوجد مطر في جدة اليوم؟
هناك احتمالية هطول امطار في جدة اليوم بمعدل 40%.
متى يعتدل الجو 2023 في السعودية؟
يبدأ الجو في السعودية بالاعتدال في منتصف مارس.

مقالات متعلقة عرض الكل