بمواصفات مجنونة .. هواوي تنتزع من آيفون أفضل خصائصها وتطبقها على هواتفها !

بمواصفات مجنونة .. هواوي تنتزع من آيفون أفضل خصائصها وتطبقها على هواتفها !

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2023/11/18, 07:00 ص

تتفاخر شركة آبل بخدمة فيس تايم لإجراء مكالمات مشفرة من خلال هواتف آيفون، لكن يبدو أن شركة هواوي قررت أن تحرم آيفون من هذه الميزة التي كان ينفرد بها.

وكشفت هواوي بالتعاون مع شركة الصين للاتصالات عن إصدار جديد من هاتفها الرائد ميت 60 برو، بتقنية الأمان الكمومي لتأمين الاتصالات عبر الهاتف.

وكان هاتف Mate 60 Pro، قد أثار حالة من الذعر في الأوساط السياسية الأمريكية، بعد أن نجحت هواوي في تصنيعه بمعالج من نوع كيرين بتقنية الجيل الخامس رغم الحصار الأمريكي الشرس على هواوي.

ويعتمد هواوي Mate 60 Pro على 3 تقنيات لتشفير المكالمات تضم شرائح مخصصة مدمجة، وخوارزمية سرية جديدة، وبطاقة SIM من نوع خاص داعمة لتقنية الأمان الكمومي.

الأمان الكمومي يعتمد على استخدام تقنيات ميكانيكا الكم في تأمين الاتصالات وتشفير البيانات، ويمكن طرفين من مشاركة مفتاح سري لتشفير الرسائل وفك تشفيرها، وعند محاولة التجسس على المفتاح الكمي، سيؤدي ذلك إلى تغيير حالته لمنع أي محاولة للاختراق، ويُعد ذلك تحسينًا في أمان الاتصالات مقارنة بطرق التشفير التقليدية، إذ يصعب اختراق أنظمة التشفير الكمومية.

وقالت هواوي، إنه يجري إنشاء مفتاح جديد في كل مرة يطلب فيها المستخدم إجراء مكالمة لتحقيق أقصى قدر من الأمان للمستخدم.وقُدّم الهاتف الجديد في مؤتمر النظام البيئي للتكنولوجيا الرقمية لعام 2023 المُقام في مدينة جوانجتشو بالصين.

وقالت شركة الصين للاتصالات إن ذلك الإصدار الجديد من هاتف هواوي ميت 60 برو يتمتع بتقنيات متقدمة من تطويرها توفر تشفيرًا كاملًا للرسائل والمكالمات.

ويوفر الهاتف أيضًا وظائف أخرى مثل نقل الملفات المشفرة والمراسلة الفورية الآمنة وتنظيم الأعمال المكتبية بالإضافة إلى تأمين نشاط المستخدم عند الاتصال بالإنترنت.

ويعمل هاتف Mate 60 Pro بمعالج كيرين 9000S بمعيارية 7 نانومتر، مع شاشة 6.82 بوصة من نوع LTPO أموليد بكثافة بيكسل 440 ومعدل تردد 120 هيرتز، كما يتضمن كاميرا مذهلة ثلاثية العدسات تقدم إمكانات تصوير فائقة، إضافة إلى إمكانية إجراء مكالمات بالقمر الصناعي.

مقالات متعلقة عرض الكل